صفحة بال مون على الموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك


برنامج أوتوديسك 2011 لإنشاء النماذج الرقمية يسرع من عملية التصميم للشركات الصناعية
العلوم الهندسية




المنتدى | upload| العلوم الهندسية|الأرشيف|الرئيسية




****
برنامج أوتوديسك 2011 لإنشاء النماذج الرقمية يسرع من عملية التصميم للشركات الصناعية




السابق التالي
العلوم الهندسية|الأرشيف|الرئيسية
****




  • برنامج إنفنتور 2011 يختصر من الوقت المستغرق في عمليات التصميم العامة بنسبة 40 %
     
    قدمت شركة أوتوديسك ‘Autodesk’ (رمزها في بورصة ناسداك: ADSK) مجموعتها الجديدة من البرامج الهندسية وبرامج التصميم ثنائي وثلاثي الأبعاد التي تتناسب مع شتى مستويات الشركات المصنّعة الراغبة بتصميم وتصور ومحاكاة منتجاتها بشكل رقمي قبل البدء في إنتاجها. يوفر برنامج أوتوديسك إنفنتور 2011 ‘Inventor’ ومجموعة برامج أوتوديسك لإنشاء النماذج الرقمية تكاملاً تقنياً محكماً يتيح للمصممين والمهندسين التنافس بفعالية أكبر والقيام بالمزيد من العمل في المنزل.
     
    يقول روبرت " Buzz" كروس، النائب الأول للرئيس، مجموعة الصناعات التحويلية في شركة أوتوديسك: "على مدى السنوات العديدة الماضية أزالت مسيرة تطور النماذج الرقمية الح واجز التقليدية التي تعيق عملية الإبداع، هذه الحواجز المتمثلة في الوقت، والمال، والمسافة، واللغة. كما أنها ساعدت على دعم فريق التصنيع بحيث يتآزر المصممون والمهندسون والمسوقون والمستخدمون النهائيون في العمل على التصميم في كافة مراحله بدء من الفكرة وحتى مرحلة الإنتاج. قطعت مجموعة منتجات أوتوديسك 2011 أشواطاً طويلة فيما يتعلق بالإنتاجية والتكامل التقني، كما وسعت نطاق مزايا النمذجة الرقمية للجهات المصنّعة من شتى المستويات التي تسعى إلى تقديم منتجات أفضل." 
     
    حسنت شركة أوتوديسك من فاعلية الأدوات المخصصة لتطوير المنتجات الاختصاصية التي تركز على التصميم النظري، وتصور التصميم، ومبادئ الهندسة والتصنيع. وفي الوقت نفسه، أدرجت الشركة الوظائف الرئيسية لهذه الأدوات في برنامجها الهندسي أوتوديسك إنفنتور للتصميم الميكانيكي الثلاثي الأبعاد. إمكانيات جديدة للمعالجة المباشرة في برنامج إنفنتور 2011 تضفي تحسينات جذرية على عملية التصميم الميكانيكي، كما تساعد في اختصار الوقت المستغرق في عملية التصميم بما يقارب 40% مقارنة مع برنامج إنفنتور 2010. كما يتضمن أيضاً برنامج إنفنتور 2011 القدرات الرائدة لتصور التصميم في برام ج أوتوديسك ضمن تطبيقات التصميم بالحاسوب، مما يتيح للمستخدم وضع تصور أفضل للتصميم ومن ثم إيصال هذا التصميم للعملاء. يعمل برنامج إنفنتور على تصيير ‘render’ التصاميم أثناء سير العمل من خلال الخصائص الجديدة للتظليل والإضاءة وخصائص المواد مما يعطي المستخدم تجسيداً للتصميم بصورة واقعية.
     
    وفي شهادة من جورج رادكليف، مهندس تصنيع في شركة بارك للتصنيع: "اعتمدنا على برنامج إنفنتور لإنشاء نماذج رقمية لأدواتنا ومنتجاتنا الآلية منذ ما يقارب 10 أعوام. يعزز برنامج إنفنتور 2011 العملية الهندسية والتصاميم الثلاثية الأبعاد على العديد من الأصعدة. الأداء الفوري للمحرك الجديد للتمثيل التصويري يمنحنا دفعة قوية للأمام فيما يتعلق بإمكانيات المنتج النهائي لإيصال التصميم وأغراض التسويق. فمع إصدار 2011 يمكننها وبكل سهولة إنشاء رسوم تصييرية مذهلة بمزيج من الجودة والسرعة التي كان من المستحيل بلوغها مع إصدار إنفنتور 2010."
     
    تتضمن مجموعة برامج إنفنتور 2011 العديد من النقاط الهامة، منها:
     
    ·        المحاكاة: مع الميزة الإضافية لتحليل الإطار يمكن للمستخدم اختبار اس تجابة نماذج الإطار للجاذبية وغيرها من الأحمال وتسجيل تصور حي لنتائج الإزاحة والضغط. يقوم البرنامج بتوجيه المستخدم خلال مراحل العمل لتحديد أفضل سيناريو لاختبار التصميم، مما يجعل المحاكاة أمراً متاحاً حتى للمستخدمين الجدد لبرامج التصميم بالحاسوب.
    ·        الأدوات: يحسّن برنامج Inventor Tooling 2011 من أداء عدد من العمليات الرئيسية بنسبة تزيد عن 50%. ليدعم المحاكاة الديناميكية لتجميع القالب وتمكين المستخدم من التوليد الآلي لنواة القالب والجاذبية لمجموعة واسعة من القطع البلاستيكية، سواء عند استخدام ملف تم إنشاؤه على برنامج إنفنتور أو عند استيراده من برنامج آخر.
    ·        أتمتة التصميم: تتكامل تقنية iLogic بالكامل مع إصدار إنفنتور 2011، التي تسهّل إلى حد كبير من التصميم المرتكز إلى القواعد. كما تتيح ميزة iCopy الجديدة تخصيص التجميعات العامة من خلال أتمتة عمليتي نسخ ووضع المكونات المماثلة.  
    ·        نمذجة الشكل الحر: أوتوديسكAlias Design  لبرنامج إنفنتور 2011 هو م نتج جديد يقدم إمكانيات متكاملة لنمذجة الشكل الحر في بيئة النمذجة البارامترية في برنامج إنفنتور.
     
    وبالإضافة إلى برنامج إنفنتور، توفر التطبيقات الجديدة ضمن مجموعة حلول أوتوديسك للنمذجة الرقمية إمكانيات جبارة تغطي مجالات تصور التصميم وأعمال الهندسة والتصنيع.
     
    أوتوكاد Electrical 2011 (للهندسة الكهربائية): يساعد هذا البرنامج مصممي التحكم الكهربائي على سرعة إنشاء تصميم نظام التحكم والوصول بسهولة أكبر إلى قدر وافر من المعلومات المفهرسة للمشاريع الكبيرة للتحكم الكهربائي.
     
    أوتوكاد Mechanical 2011 (للهندسة الميكانيكية): تقدم بيئة التصميم السلسة في البرنامج للمستخدم إلى وظائف التصميم ذو الأبعاد، التي ترتب أبعاد الأجزاء تلقائياً مع بقية خصائص الرسم، دون الحاجة إلى فتح مربع حوار.
     
    أوتوديسك Algor للمحاكاة 2011: أدوات محاكاة ميكانيكية تتكامل الآن مع برنامج أوتوديسك Moldflow 2011، الذي يسمح للمهندسين بالاستفادة من نتائج المحاكاة في برنامج Moldflow وقاعدة بيانات مواد Moldflow الموسعة عند أداء محاكاة هيكلية على القطع البلاس تيكية. 
     
    مجموعة أوتوديسك Alias 2011: تضم المجموعة كل من برنامجAlias  للرسم التخطيطي، وبرنامجAlias  للتصميم ، وبرنامجAlias  للأسطح ، وبرنامجAlias  للمركبات – وتقدم قدرات معالجة للأسطح مدعومة بأفضل أدوات التصوير والنمذجة والرسم التخطيطي في هذا المجال. يساعد أسلوب العمل الفريد في الرسم لبرنامج ‘Alias للرسم التخطيطي’ المتخصصين المبدعين على تحويل أفكارهم بسرعة أكبر إلى نماذج تصاميم مذهلة. 
     
    أوتوديسك إنفنتور الناشر ‘Inventor Publisher’: تم طرح البرنامج لأول مرة على الصعيد التجاري بعد المعالجة التقنية التي أجريت مؤخراً على مختبرات أوتوديسك ‘Autodesk Labs’. برنامج سهل الاستخدام لتوثيق المنتج بحيث يتيح للمصنعين أن يقدموا لعملائهم تعليمات تقنية أكثر وضوحاً وشمولاً من خلال رفع نفس النموذج الرقمي المستخدم في التصميم لعملية التصنيع.
     
    أوتوديسك Moldflow 2011: يساعد هذا البرنامج على التحقق من صحة وتحسين القطع البلاستيكية وحقن قوالب التصميم قبل البدء بعملية التصنيع، بحيث يمكن للمستخدم الآن تصدير نت ائج المحاكاة من برنامج Moldflow إلى برنامج أوتوديسك Showcase 2011 للكشف عن الأخطاء والعيوب ومعاينة الشكل الذي ستبدو عليه القطع على أرض الواقع. مما يساعد في تقييم جودة القطع واتخاذ القرارات الأفضل للتصميم.
     
    مجموعة أوتوديسك Vault 2011: مجموعة حلول العمل لإدارة النموذج الرقمي بمجمله. تتميز المجموعة الجديدة بتجربة بصرية مميزة لرسم الخرائط البيانية مباشرة وفق المعلومات على برنامج Vault مباشرة بعد إرسالها إلى نماذج إنفنتور لتبسيط سير العمل وتحسين عمليتي إعداد التقارير واتخاذ القرار إلى حد بعيد بالإضافة إلى تسريع اختيار النموذج والتفاعل.
     
    التوافر:
    قد يختلف توافر المنتج بحسب كل بلد، راجع التفاصيل وخيارات الشراء في الموقع:
    www.autodesk.com/purchaseoptions
     
    لمحة عن شركة أوتوديسك:
    تُعد "أوتوديسك" (Autodesk)، الش ركة العالمية الرائدة في مجال إنتاج برامج التصميم ثنائي وثلاثي الأبعاد المخصصة لقطاعات التصنيع والبناء والإعلام والترفيه. وتسعى "أوتوديسك" منذ إطلاقها لبرنامج "أوتوكاد" (AutoCAD) خلال عام 1982، إلى تطوير مجموعتها الأوسع من أحدث حلول النماذج الرقمية لمساعدة العملاء على اختبار أفكارهم قبل أن تصبح حقيقية. وتعتمد قائمة "فورتشن لأبرز 100 شركة" (Fortune 100) – بالإضافة إلى آخر 15 فائز بجوائز الأكاديمية (Academy Award) عن فئة أفضل مؤثرات بصرية - على برامج أوتوديسك في مجال التصور والمحاكاة وتحليل أداء العالم الواقعي في مرحلة مبكرة من عملية التصميم لتوفير الوقت والمال، مما يعزز مواصفات الجودة ويشجع على الابتكار.



  • ***


    السابق التالي
    العلوم الهندسية|الأرشيف|الرئيسية
    -----






    ***



    --





    palmoon tool bar